محمد رمضان: صورة للفنان المصري مع المغني الإسرائيلي عومير آدم تثير موجة من الانتقادات

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة للفنان المصري محمد رمضان، تظهره وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف عومير آدم في دبي، مما أثار جدلا واسعا بين مغردين واتهامات لرمضان بالـ “خيانة والتطبيع”.

وكان الإماراتي حمد المزروعي أول من نشر الصورة برفقة الفنانين الإسرائيلي والمصري مستخدما وسم #دبي_تجمعنا، قبل حذفها عقب موجة من الهجوم.

الفن دوما يجمعنا.. عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي 🇮🇱🇪🇬🇦🇪pic.twitter.com/sv4X3r5nUb

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) November 21, 2020

وفي رد على الانتقادات الموجهة إليه، غرّد محمد رمضان قائلا بأنه “لا يسأل عن بلد الشخص الذي يلتقط معه الصورة”، وشارك مقطع فيديو من الحفل ذاته، يظهر رمضان برفقة شاب فلسطيني، وأضاف بأن الهدف من الهجوم الكبير عليه هو “محاولة لإيقاف نجاحه، ولا علاقة له بالقضية الفلسطينية”.

مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق !! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يأكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحيوشعبيتي #ثقه_في_الله_نجاح pic.twitter.com/UxMniEwXcq

— Mohamed Ramadan (@Mohamed_Ramadan) November 22, 2020

وكان نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، قد سبق وأكد في حوار له مع برنامج تلفزيوني محلي بأن رمضان نفى معرفته الشخصية بالفنان الإسرائيلي قبل التصوير معه.

“مسمار في نعش شعبيته”

وتصدر اسم محمد رمضان مواقع التواصل في مصر، كما طالب مغردون بمقاطعته و “طرده من نقابة الفنانين”، مؤكدين على دعمهم للقضية الفلسطينية ورفضهم للتطبيع “بكل أشكاله”.

محمد رمضان الفنان الصعيدي يعانق مطرب صهيوني ويخسر جمهوره العربي الأصيل ، ياخساره وألف خساره ، ألم تعرف أن هناك شعبا عربيا شرد من أراضيه ، وأن أرضه قد أحتلت ومقدساته دنست ، الصهاينة هم إرتكبوا تلك الجرائم ، والمطرب الذي عانقته بارك الإحتلال ، بل مؤكد أنه كان جنديا في جيش المحتل

— مصطفى بكري (@BakryMP) November 21, 2020

محمد رمضان يزداد كراهية يومًا بعد يوم في قلوب المصريين والعرب، ولكن بهذه الخطوة التي لا يمكن أن نطلق عليها سوى (خيانة القضية الفلسطينية) يدق آخر مسمار في نعش شعبيته

— حسام الشوربجي (@HOSSAMSHORBAGY) November 21, 2020

في المقابل، لقيت الصورة ترحيبا واسعا بين إسرائيليين وعرب مؤيدين للتطبيع، وشجعوا فنانين على القيام بخطوات مماثلة بهدف “تعزيز الوحدة” بين إسرائيل والبلدان المطبعة.

مصري وإسرائيلي واماراتي ما احلى السلام.

المزروعي مع الأسطورة المصري والأسطورة الإسرائيلي في دبي.

تحية مني للنجم #محمد_رمضان؛ نمبر وأن البرنس، أتمني أن تحيي الحفلات قريبا على شواطي تل أبيب وفي العاصمة اورشليم. pic.twitter.com/bDStkS6Fim

— إيدي كوهين אדי כהן 🇮🇱 (@EdyCohen) November 21, 2020

كفى لغة الحروب والكراهية والعداء كفى الخطابات الحماسية الكاذبةالتي دمرت شعوب بسبها وشردت مواطنين بسبها..حان الآن وقت أستخدام لغة السلام وأن نبني ونعمل حان الآن وقت أن نجهاد من أجل تحقيق مستقبل أفضل لي أجيال القادمة بدل أن نترك لهم إرث تفوح منه رائحة الدماءوالكراهيةوالعداء !!

— Mona Hassan (@Monahassan1111) November 21, 2020

أقر وأعترف
أنا أبو نديم إن معنديش أي مشكلة إن
محمد رمضان يتصور مع فنان إسرائيلي
وأقر وأعترف أن أنا شخصيا في فترة من حياتي اول ما بدأت تخصص طب الطوارئ
راسلت مستشفى هداسة في إسرائيل ولو كانوا قبلوني كنت رحت اتدربت عندهم
..
اعقلوابقى
أنتم عايش بينكم مصريين
أخطر عليكم من الإسرائيليين

— أبونديم😛مرشدعام العلمانيين😛 (@abonadim1st) November 21, 2020

كما شاركت صفحة “إسرائيل بالعربية” صورة أخرى لرمضان برفقة لاعب الكرة الإسرائيلي ضياء سبع.

النجم المصري محمد رمضان مع لاعب منتخب إسرائيل لكرة القدم ضياء سبع في دبي 🇮🇱🇪🇬pic.twitter.com/jjjn29bFmH

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) November 21, 2020

ويتمتع الممثل المصري محمد رمضان بشعبية واسعة في العالم العربي ولديه أكثر من 15 مليون متابع على تطبيق إنستغرام.

هذا الخبر محمد رمضان: صورة للفنان المصري مع المغني الإسرائيلي عومير آدم تثير موجة من الانتقادات ظهر أولاً في Cedar News.