صليبا: اعادة العلاقة الى سابق عهدها مع الدول العربية مفتاح الفرج في لبنان على كل الصعد والمستويات

دعا رئيس حركة شباب لبنان ايلي صليبا في بيان “المعنيين في الحكومة للتفرغ لايجاد الحلول اللازمة وعدم رمي الاتهامات واللوم على افرقاء من خارج الحكم بالعرقلة والتدخل لدى جهات خارجية”.

ورأى “ان قدرة من هو خارج الحكم على العرقلة تعني ان امكانياته كبيرة، وبالتالي فهو قادر على الانجاز، ما يعني وجوب التخلي عن السلطة لصالحه، والا الانكفاء عن هذا الكلام بحقه، لأن هذا الكلام على ايجابياته بالنسبة لمن هو في موقع الاتهام، فهو يحمل مطلق الاتهام المسؤولية عن عدم تسليم الاول زمام الامور كي ينجز”.

واعتبر “رمي اتهامات من العيار الثقيل كالعمالة وغيرها على رؤساء طوائف تأسيسية في هذا الوطن ضاربة جذورها في التاريخ، ليس الا دليلا على افلاس سياسي ومعنوي يفرز كلاما لا معنى ولا قيمة له وهو مرفوض من كل عاقل جملة وتفصيلا مهما كان مقصده او معناه”، مشيرا الى “ان اعادة العلاقة الى سابق عهدها مع الدول العربية مفتاح الفرج في لبنان على كل الصعد والمستويات، وعلى الجميع الاعتراف بذلك، والعمل على هذا الاساس، وعلى من لا يلق جوابا ايجابيا من هذه الدول،ان يعلم انه ممكن ان يكون غير مرغوب بتوجهه”.

وختم رئيس حركة شباب لبنان:”ان الوضع الاقتصادي للبنانيين بات لا يطاق، والاستلشاق بالامر بات وقحا، وما عاد الانتظار مفيدا، فسارعوا الى الحل، لأن البلاد لم تعد تحتمل تحركات في الشارع، وكان الله بعون الناس والوطن”.