البترون: “رقم هاتف” سبّب بلبلبة ولغط في جداول إصابات كورونا

أوضحت بلدية البترون، في بيان أن “السيد ألبير كعدي (من سكان البترون) قد أجرى فحص ال PCR في بروكسل قبل قدومه إلى لبنان وكانت النتيجة سلبية، كما أخضع لفحص في مطار رفيق الحريري الدولي لدى وصوله، وأيضا أتت النتيجة سلبية. 

وعليه وبناء على تعليمات وزارة الصحة وبعد مراجعة المعنيين، يهم بلدية البترون أن تؤكد بأن السيد كعدي غير مصاب بفيروس الكورونا”، مذكرة ببيان وزارة الصحة الصادر في 13 الحالي الذي أشار الى أن نتائج فحوص رحلة بروكسل أتت كلها سلبية”.

بيان ثان
وفي بيان ثان، أكدت بلدية البترون “أن المدينة لا تزال خالية من أي إصابة بفيروس كورونا”. ولفتت الى “وجود خطأ في المعلومات التي يتم التداول بها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضافت:”بعد الاتصال بوزارة الصحة العامة، تم التأكد من أن الإعلان عن إصابة في البترون من بين الحالات الوافدة هو خبر غير صحيح والحقيقة كما بينت المراجعات أن أحد المواطنين القادمين إلى لبنان لا يستحوذ على رقم هاتف لبناني ما اضطره لتسجيل رقم هاتف صديق له في البترون وهذا أدى إلى لغط في جداول الاصابات الوافدة ومنها هذه الحالة التي تعود للمواطن من خارج المنطقة ما تسبب بلبلبة لدى أبناء البترون والقضاء”.