إدارة الكوارث في اتحاد بلديات صور: إصابتان محليتان مخالطتان لحالة مقيمة

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور ببيان، أنه “تم تسجيل اليوم إصابتين محليتين بفيروس 19 covid مثبتتين ومؤكدتين مخبريا، ومخالطتين لحالة مقيمة”، لافتة إلى أن “عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 162 مصابا، توزعوا على الشكل الآتي: 108 حالات وافدة من إفريقيا (3 حالات وفاة)، 4 حالات وافدة من أوروبا، حالة واحدة وافدة من سوريا، 48 حالة محلية (46 حالة من المخالطين) من بينها 7 حالات لمواطنين من التابعية الفلسطينية (حالتا وفاة)، وتماثل 78 منهم إلى الشفاء بشكل تام”.

وأشارت إلى أنه “أجريت اليوم فحوصات مخبرية لمخالطين لحالات مصابة في بلدات شحور وطيرفلسية وصريفا بلغ عددها 179 حالة مشتبه بإصابتها”.

ولفتت الوحدة إلى أنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بإصابتها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، متمنية من :جميع الأهل عدم الانجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ودعت “جميع القاطنين في قضاء صور إلى الاستمرار في التزام عدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة أو ضرر محتمل، وذلك بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة”.