عدوان خلال اعتصام للعاملين في مستشفى سبلين الحكومي: حقوقكم مقدسة

شدد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، على أن “حقوق الموظفين والعاملين في مستشفى سبلين الحكومي مقدسة”، مؤكدا متابعته اعتصام المستخدمين وحقوقهم مع وزيري الصحة حمد حسن والمال غازي وزني، “لتأمين المال اللازم لهم، ليتمكنوا من الإستمرار في تأدية واجبهم المهني في تقديم الخدمات الطبية والاستشفائية لأهلنا في الشوف والجبل”.

وخاطب النائب عدوان عبر الهاتف المعتصمين في المستشفى، خلال زيارة تضامنية ظهر اليوم، لوفد من “القوات اللبنانية”، بتكليف من عدوان الى موقع الاعتصام أمام مدخل طورائ المستشفى.

ووجه عدوان تحية شكر وتقدير للفريق الطبي والتمريضي في المستشفى، وقال: “أنتم لستم وحدكم في المعركة، نحن الى جانبكم، ولن نوفر أي جهد أو عمل في سبيل تأمين حقوقكم، فكما وقفتم إلى جانبنا، والى جانب أهلنا في أحلك وأصعب ظروف كورونا، من واجبنا أن نكون إلى جانبكم ومعكم”.

وأضاف: “لقد تكلمت اليوم مع وزير المال غازي وزني، وشددت على أهمية وضرورة تأمين الاموال من وزارة المال، لأن المبلغ المستحق ضروري، علما أن الرواتب لم يعد لها أي قيمة تذكر، في ظل الارتفاع الجنوني للاسعار والوضع المعيشي المأساوي والوضع الصحي. وقد وعدني وزير المال بتأمين المبالغ المطلوبة واتفقنا على التواصل صباح الاثنين للتأكد من تنفيذ الموضوع”.

وأكد استمرار الاتصالات، “حتى نؤمن للعاملين أبسط ما يستحقون على ما بذلوه من جهد، وإني أعدكم أننا إلى جانبكم، وسنتابع هذه القضية حتى خواتيمها، لتنالوا حقوقكم المقدسة”.

وضم وفد “القوات” كلا من منسق الشوف جوزف تابت وجمانة رزق وطوني القزي وابراهيم القزي وجان القزي، حيث التقى الوفد المعتصمين، في حضور مدير المستشفى الدكتور ربيع سيف الدين ورئيس بلدية سبلين محمد يونس. واستمع الوفد من سيف الدين الى شرح مفصل عن أوضاع المستشفى، فيما أعلن تابت تضامن ووقوف القوات اللبنانية الى جانب العاملين في المستشفى الذين واجهوا كورونا، وشدد على أهمية استمرار المستشفى في رسالته في المنطقة.

وقال: “جئنا اليوم لنقف الى جانب من وقف الى جانبنا، في تلك الفترة، وعرضوا أنفسهم وعائلاتهم للخطر، لحماية أهلنا وعائلاتنا وأطفالنا من هذا الوباء في اقليم الخروب والجبل”، مبديا “الأسف الكبير لهذا الوضع والحال الذي وصل اليه مستخدمو المستشفى”، مؤكدا انه “على الدولة مكافأتهم، لا حرمانهم من أبسط حقوق العيش الكريم”.

وختم تابت التأكيد أنه بخصوص بقية المطالب، سيقوم النائب عدوان وبصفته رئيسا للجنة الادارة والعدل النيابية، بالتعاون مع النواب، بإقرار القوانين والمراسيم اللازمة لتحقيق المطالب بالسرعة الممكنة، مثمنا “التضحيات الجسام للعاملين في المستشفى والتي لا تقدر بثمن”.

سيف الدين
من جهته شكر سيف الدين، النائب عدوان والقوات على هذه اللفتة، منوها ب “الدور الذي يقوم به رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط وعدوان والنائب بلال عبد الله، مع وزارة الصحة والمالية لاستمرار رسالة المستشفى ودوره”.
بعدها قام الوفد بجولة تفقدية في المستشفى.

هذا الخبر عدوان خلال اعتصام للعاملين في مستشفى سبلين الحكومي: حقوقكم مقدسة ظهر أولاً في Cedar News.