تكتل لبنان القوي: لحكومة تنجز الإصلاحات وعلى بيطار رفع الحصانات

أكد “تكتل لبنان القوي” في بيان، بعد اجتماعه الدوري عن بعد برئاسة النائب جبران باسيل، أنه “يتطلع بأمل كبير إلى الزيارة التي يعتزم رئيس الحكومة المكلف القيام بها إلى قصر بعبدا”، آملا “وبصدق في ألا تكون زيارة رفع عتب، بل أن تكون فرصة جدية ليناقش مع رئيس الجمهورية بصدق مسألة تأليف حكومة وفق الآليات والمعايير الدستورية والميثاقية، بحيث تولد قبل عيد الأضحى حكومة قادرة على الإصلاح تكون بمثابة هدية إلى اللبنانيين، خصوصا بعدما ذللت كل العقبات الداخلية من أمامها”. وأكد “دعمه الكامل لحكومة تنجز الإصلاحات المطلوبة، فتحظى بثقة مجلس النواب واللبنانيين والمجتمع الدولي”.

وأشار إلى “تأييده طلب المحقق العدلي رفع الحصانات في قضية انفجار مرفأ بيروت”، مؤكدا “استعداده القيام بكل ما يلزم من خطوات لإنجاز التحقيق، بما يؤدي إلى كشف الحقيقة وإحقاق العدالة وتبيان كل من قصر وأهمل وارتكب، سواء بإدخال النيترات واستعماله أو تهريبه، مما يمكن أن يكون قد أدى الى التسبب بالإنفجار، الى جانب وجوب تبرئة كل من قام بواجباته فحذر من وقوع الانفجار”.

وطالب “المصرف المركزي باتخاذ كل الخطوات لتكون منصته الرسمية الوحيدة التي تجري من خلالها عمليات بيع وشراء الدولار مع ضرورة تقيدها بدوام عمل محدد والزام الصيارفة التعامل من خلالها”. كما طالب “المصرف المركزي بالقيام بواجباته لتوفير المواد الأساسية للأسواق، وخصوصا ما يتعلق بالمحروقات والدواء”.

ودعا “اللجنة الوزارية والوزراء المعنيين إلى التقيد بالمهلة المحددة في القانون لإصدار البطاقة التمويلية واعتماد خطة ترشيد الدعم، بما يؤدي سريعا إلى توفير المساعدات إلى العائلات المحتاجة، وفي الوقت نفسه إلى الحد من الهدر الحاصل من جراء عمليات الدعم، تهريبا وتخزينا”، مطالبا “الأجهزة الأمنية والقضائية بتحمل المسؤولية الكاملة لضبطها”.

هذا الخبر تكتل لبنان القوي: لحكومة تنجز الإصلاحات وعلى بيطار رفع الحصانات ظهر أولاً في Cedar News.