اللقاء التشاوري للنخب: حذر من السقوط في الهاوية

اعتبر اللقاء التشاوري للنخب في المحافظات، في بيان اصدره إثر جلسة نقاش عن الوضع السياسي والمالي والاجتماعي والاقتصادي، “ان تلازم الازمات المتعددة جدا بلغ حدا لا يطاق، بحيث دخلنا حال الانهيار والتشرذم والانقسامات السياسية الحادة والاصطفافات الطائفية غير المبررة، بالاضافة الى تردي الوضع المعيشي، والبحث عن الخبز والدواء، ونقطة البنزين واستجداء الحصول على المازوت وارتفاع الاسعار بشكل جنوني”.

واكد “ان ثمة اجماعا على ضرورة تشكيل الحكومة وتقديم التنازلات المتبادلة وعدم التمسك بالشكليات وتغليب مصلحة الوطن والمواطن، وهذا ما لا نلمسه في سلوك المعنيين بتشكيل الحكومة، علما ان المجتمع الدولي ينتظر ويلح على تشكيل هذه الحكومة لفتح باب المساعدات وطرق باب الاصلاح السياسي والاداري”.

وحذر من “السقوط في الهاوية”، مشددا على “ضرورة معالجة قضية المرفأ وارتداداتها والاخذ في الاعتبار موضوع الشهداء والضحايا، وان يكون التحقيق يبغي الحقيقة والعدالة والابتعاد عن الاستنسابية”.

ودعا اللقاء كل الاطياف والتيارات والجمعيات والنواب الى “اللقاء على رؤية جامعة تغلب المشترك بين اللبنانيين، وتشكل حاملة اجتماعية للتغيير البناء الذي يطمح اليه جميع اللبنانيين”.

هذا الخبر اللقاء التشاوري للنخب: حذر من السقوط في الهاوية ظهر أولاً في Cedar News.